Translate

الخميس، 27 نوفمبر 2014

                                              قوه التفكير الايجابى


قوه التفكير الايجابى

بعض الناس تصور التفكير الايجابى كأنه سحر او كانه شىء له ثأثير غلمض و رغم ان التفكير الايجابى شىء مؤثر جدا ألا أنه مبنى على حقائق منطقيه و اسباب علميه بعيده كل البعد عن السحر او الخرافات. هدف هذه المقاله هو شرح عمليه التفكير الايجابى حتى يمكنك الاستفاده منها اكثر استفاده ممكنه.

التفكير الايجابى و تحقيق النبوءه

اذا اعتقدت انك ستبلى بلائا حسنا فى مقابله عمل فأنك على الارجح ستظل تتخيل نفسك تتحدث بشكل جيد عده مرات قبل المقابله. عقلك الباطن يعتبر ما تتخيله أنه امر له و بالتالى فأنه سيحاول تنفيذه و النتيجه ستكون انك ستبلى بلائا حسنا فعلا. لقد بدا الامر بالتفكير الايجابى ثم تحول لحقيقه و هذه احد التفسيرات للثأثير القوى للتفكير الايجابى. اذا كنت لا تعرف لماذا يعتبر عقلك التخيل على انه امر فأقرا هذه المقاله.

                                             التفكير الايجابى و عقلك الباطن

أذا اعتقدت فى شىء فان عقلك الباطن يسعى جاهدا ليثبت لك أنه حقيقه حتى و ان قدم لك ادله زائفه. فاذا اعتقدت انك دميم فسيترجم عقلك الباطن اى نظره غريبه الشكل من الناس على انها انتقاد لشكلك و رغم ان الحقيقه من الممكن ان تكون غير ذلك الا ان عقلك الباطن يحاول بقوه ان يقنعك اكثر بتلك الحقيقه الزائفه. و هذا سىء اخر يجعل التفكير الايجابى مؤثر, فاذا بدات تعتقد انك شخص محبوب فستترجم اى ابتسامه ممن حولك على انهم سعداء بوجودك. هذا بدوره سيجعلك تتكلم بثقه مما سيجعل الناس يحبونك فعلا!! لقد بدا الامر باعتقاد تحول الى تفكير ايجابى ثم تحول الى حقيقه.
اذا فالموضوع يسير عكس ما نعتقد , فنحن لا نبنى معتقدات بناء على ما نراه من ادله بل نحن نؤكد معتقداتنا السابقه عن طريق اختيار الادله التى تؤكدها و ترك الادله التى تكذبها و لهذا فان التفكير الايجابى يؤدى لنتائج جيده و العكس صحيح.

                                       التفكير الايجابى و حل المشاكل

التفكير الايجابى فى حد ذاته لا يحل المشاكل و انما هو يمكنك من حل المشاكل بطريقه غير مباشره.
عندما تفكر انه من المستحيل حل مشكله معينه ففى اغلب الاحيان ستجد انك لن تتوصل الى اى حل و ذلك لانك لن تحاول حل تلك المشكلات. على الصعيد الاخر عندما تفكر انه من الممكن حل مشكله معينه فسيتوصل عقلك الى حل و ذلك لانه سيحاول بقوه.
اذا يمكننا القول ان التفكير الايجالى لا يحل المشاكل و انما هو يجعل الشخص يحاول بقوه مما يؤدى بدوره الى حل المشكله.
محمد فاروق هو شاب مصرى فى السته و عشرين من عمره و هو صاحب اول موقع مصرى فى التنميه البشريه, الموقع يحصل على اكثر من ثلاثه ملايين زياره سنويا و هو اول موقع مصرى يبيع كتب مصريه كتبها محمد فاروق للاجانب فى كل انحاء العالم, لتعرف المزيد عن محمد فاروق اتبع ذلك الرابط. موقع تونوماى سيلف لا يحتوى على مقالات عاديه او نصائح هواه و لكنه يحتوى عل تكنيكات مؤثره مبنيه على علم السيكلوجى و مقدمه باسلوب مبسط يفهمه جميع الناس بدون اى مجهود. اذا كنت تعتقد ان هذا الكلام هو نوع من انواع الدعايه فاتبع

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق